مكان مخصص للإعلان 01

خبر جديد : FBI يتمكن من تعطيل بنامج ضار روسي كان يتجسس على دول العالم لدة 20 سنة : #أخبار_التقنية


موضوع

 قالت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء إنها عطلت برنامج التجسس الروسي سنيك ، الذي كان مصدر هجمات عديدة ضد الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي على مدى السنوات العشرين الماضية.

وعطلت عملية "ميدوسا" هذا البرنامج الذي سمح لوكالة المخابرات الروسية FSB "بسرقة مئات الوثائق السرية في 50 دولة على الأقل" ، بحسب بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية.

وقال إن FSB ، وريث جهاز KGB السوفياتي ، قد نجح في إدخال برنامج Snake الضار ، المعروف أيضًا باسم Ouroboros ، في الشبكات الحكومية ومراكز البحوث والمنافذ الإخبارية وغيرها من الأهداف.

وقالت نائبة المدعي العام الأمريكي ليزا موناكو في بيان "من خلال عملية عالية التقنية ، تمكنت سلطات إنفاذ القانون الأمريكية من تحييد واحدة من أكثر أدوات التجسس السيبراني الروسية تطورًا".

يعرف خبراء أمن الكمبيوتر عن هذه البرامج الضارة منذ ما لا يقل عن عقد من الزمان ، وقالت وكالة الأمن السيبراني الأمريكية (CISA) إن FSB بدأت في تطويرها في عام 2003.

وفقًا لـ CISA ، كان Snake "أكثر أدوات التجسس السيبراني تطورًا في ترسانة FSB" ، وكان لديه "عدد قليل من الأخطاء بشكل مدهش نظرًا لتعقيده".

حددت وكالة الأمن السيبراني الأمريكية حالة واحدة على الأقل أدخل فيها Snake نفسه في أنظمة دولة غير محددة في الناتو ، مما سمح للمخابرات الروسية بالوصول إلى وثائق حساسة بشأن العلاقات الدولية والاتصالات الدبلوماسية وتسريبها.

في عام 2018 ، كشفت السلطات الألمانية أنها كانت هدفًا لهجوم غير مسبوق نسبته وسائل الإعلام إلى Snake.

وحددت تقارير رسمية وصحفية أخرى ضحايا هذا البرنامج الضار في بلجيكا وأوكرانيا والولايات المتحدة وسويسرا وجورجيا.

كشفت CISA أنها تتبعت تطور البرنامج الضار إلى وحدة FSB الموجودة في ريازان ، روسيا ، بالإضافة إلى عملها من مكتب تحتفظ به الوحدة في موسكو.

لكن أخطاء مشغلي FSB الأقل خبرة سمحت للباحثين الغربيين بتعقب البرامج الضارة ، كما أوضحت CISA.

قالت وزارة العدل إن مكتب التحقيقات الفيدرالي طور أداة تسمى Perseus ، قادرة على التواصل مع Snake وإصدار أمر بإغلاقه دون التأثير على جهاز الكمبيوتر المضيف

لكن على الرغم من نجاح Perseus ، فإن برنامج التجسس Snake لا يزال يمثل تهديدًا ، وفقًا لتحذير مشترك صدر يوم الثلاثاء من قبل السلطات الإلكترونية في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة