مكان مخصص للإعلان 01

خبر جديد : قطار HYPERLOOP الجديد يبدأ في الصين في إجراء أولى رحلاته التجريبية .. سرعته تصل إلى 1120 كم / ساعة : أخبار التقنية


موضوع

الهايبرلوب هو نظام نقل اقترحه رجل الأعمال إيلون ماسك حيث تسير القطارات بسرعات عالية في أنابيب الضغط المنخفض أو الفارغة. الفكرة هي أن القطارات تتحرك بسرعات تصل إلى 1120 كم / ساعة بفضل مقاومة الهواء المنخفضة. يستخدم Hyperloop مزيجًا من الرفع المغناطيسي والدفع عبر محركات كهربائية لتحقيق هذه السرعات العالية للغاية.

أكملت الصين مؤخرًا الاختبارات الأولى لقطار هايبرلوب على خط اختبار تحليق مغناطيسي فائق التوصيل في داتونغ بمقاطعة شانشي. وصلت سرعة القطار إلى 50 كم / ساعة أثناء الاختبارات ، ولكن الهدف النهائي هو نقل الركاب والبضائع بسرعة 1000 كم / ساعة أو أسرع في أنبوب فارغ تقريبًا. يقود المشروع شركة الصين لعلوم وصناعة الفضاء الجوي (CASIC) ، ومن المتوقع أن يمتد إلى 60 كيلومترًا في السنوات القادمة.

تمتلك الصين بالفعل أكبر شبكة سكك حديدية عالية السرعة في العالم وتستثمر بكثافة في تقنية Hyperloop. في أكتوبر 2022 ، أكمل باحثون من جامعة شمال الصين بنجاح اختبار نظام قطار يشبه Hyperloop يدير القطارات في بيئة منخفضة الفراغ داخل أنبوب. أنشأت المنظمة ومعهد الأبحاث التابع لشركة China Aerospace Science and Industry Corp. بالاشتراك مع مختبر لمركبات الرفع المغناطيسي عالية السرعة التي تعمل في بيئات فراغ.

كان Hyperloop موضوعًا للعديد من مشاريع البحث والتطوير حول العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا. ومع ذلك ، لا يزال في مرحلة تجريبية ولا يزال هناك العديد من التحديات التقنية والتنظيمية التي يجب التغلب عليها قبل أن تصبح قابلة للتطبيق كنظام نقل تجاري. على الرغم من ذلك ، تعمل العديد من الشركات والمؤسسات على مشاريع تجريبية واختبارات لتطوير التكنولوجيا وجعلها أقرب إلى الواقع. مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة