مكان مخصص للإعلان 01

خبر جديد : هل فعلا مراوح الهاتف الخارجية تحدث الفرق لتبريد هاتفك وهل ينصح بشراءها ؟ : أخبار التقنية


موضوع

نحن نعيش في أوقات غريبة من الناحية التكنولوجية حيث انتهى الأمر بالهواتف المحمولة إلى دفن معظم وحدات التحكم المحمولة الموجودة (لا تزال تترك Nintendo Switch في مكان ما بينهما). لكن الاختلافات الكبيرة بين سعة وجودة الهواتف المحمولة تجبرنا على اللجوء إلى حيل معينة.

أحد هذه الأساليب هو استخدام المراوح المحمولة أو المبردات أو المشتتات الحرارية. لا تفعل هذه الأدوات سوى منع ارتفاع درجة حرارة الجهاز عند اللعب في الهواتف .

ولكن ، حتى لو كان لديك أحد هذه الملحقات من المراوح ، فهل هي مفيدة حقًا ؟ حسنًا ، نشرح جميع الإيجابيات والسلبيات التي يمكن أن تتمتع بها .

منذ البداية ، أول ما يجب فهمه هو أسباب تسخين الأجهزة عند استخدامها ، على الرغم من أن هذا يستجيب للعديد من العوامل ، يمكن تلخيصها على النحو التالي:

- الدوائر المتكاملة أو الرقائق الدقيقة هي المسؤولة عن إجراء حسابات جميع العمليات التي تجعل تنفيذ البرنامج ممكنًا. على الهاتف المحمول ، سيكون من تشغيل نظام التشغيل  أندرويد وبدء تشغيله وتشغيله إلى استخدام أي تطبيق لألعاب الفيديو.

- تتطلب هذه الحسابات أو العمليات مرور الكهرباء عبر الرقائق ، مما يعني وجود مقاومة معينة تترجم إلى حرارة. كلما كانت العمليات الحسابية أكثر تعقيدًا (على سبيل المثال ، تلك المطلوبة لتشغيل لعبة فيديو) ، زاد الجهد المطلوب وارتفعت الحرارة.

- ضع في اعتبارك أن الكثير من درجات الحرارة التي يعاني منها الهاتف تعتمد على مواصفاته  . وبالتالي ، فإن هاتفًا قويًا مثل Redmi K50 سيكون قادرًا على فتح ألعاب الفيديو مثل Genshin Impact برسومات عالية دون ارتفاع درجة حرارة دوائره.

نتيجةً لكل هذا ، ابتكرت الشركات المصنعة للمعالج أنظمة مختلفة لضمان تبديد الحرارة وزيادة العمر الإنتاجي لأجهزتهم. وهكذا ، على سبيل المثال ، طورت شياومي على سبيل المثال Loop LiquidCool الذي من المتوقع أن يبدأ تضمينه في بعض هواتف الإطلاق هذا العام.

على الرغم من أن تبريد هاتفنا المحمول باستخدام المشتت الحراري الخارجي لن يزيد من قوته ، إلا أنه قد يمنحنا بعض الفوائد. ولكن لإبراز تأثيرها ، نترك لك إيجابيات وسلبيات استخدام المراوح الخارجية  للهواتف المحمولة أدناه.

- إيجابيات  مراوح الحرارة الخارجية :

* عن طريق تبريد المعالج ومكونات الأجهزة الأخرى ، يمكنهم أداء وظائفهم بشكل أكثر سلاسة. هذا يسمح بحدوث زيادة طفيفة في سيولة الواجهة في بعض الأحيان أو على الأقل عدم الإبطاء في كثير من الأحيان.

* بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقلل أو على الأقل يبطئ من استهلاك العمر الإنتاجي للأجهزة. وذلك لأن الحرارة الزائدة تؤدي إلى تدهور أجزاء هاتفك المحمول.

* بصرف النظر عن هذا ، فإنه يسهل استخدام الهاتف المحمول ، لأنه عند تشغيل لعبة فيديو متطلبة على هاتف ذكي منخفض السعة ، ستسخن الشاشة بسهولة فوق 60 درجة مئوية ، مما يؤدي إلى حرق أصابع أولئك الذين يستخدمونها.

- سلبيات مراوح الحرارة الخارجية :

* يجب أن تستهلك مراوح الهواتف المحمولة التي لا تحتوي على بطارية متكاملة خاصة بها شحن الهاتف المتصل بها. من الواضح أن هذا سيقلل بسرعة من mAh للهاتف.

* يمكن أن تكون بعض مراوح الحرارة الخارجية صاخبة جدًا في الصوت ، لذا فهي تذهل تزعج من يستخدمها ببساطة.

الآن بعد أن عرفت كل شيء عن ارتفاع درجة حرارة الأجهزة المحمولة ودور المراوح  ، في رأينا النهائي ، لا يزالون ملحقًا مفيدًا ومريحًا للغاية. أكثر من ذلك عندما  تُسهل علينا استخدامنا للهاتف المحمول للعب ألعاب الفيديو .

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة