مكان مخصص للإعلان 01

خبر جديد : تجنب استخدام هذه التطبيقات الثمانية .. تم اكتشاف أنها تبطئ هاتفك وتدمره : أخبار التقنية


موضوع

من وقت لآخر ، يتعين علينا الإبلاغ عن التطبيقات المصابة بالبرامج الضارة والتي تهدد أمن مستخدمي أندرويد . ومع ذلك ، نادرًا ما نصادف التطبيقات التي ، على الرغم من أنها تشكل خطرًا كبيرًا على مالكي أجهزة  أندرويد ، إلا أنها متوفرة في متجر غوغل بلاي في متناول الجميع (تقريبًا) .

نبه أحد مستخدمي Reddit  إلى اكتشاف مئات الأجهزة المتضررة من الممارسات الخاطئة لمطور يُعرف باسم "Yobi Mobi" ، والذي تنتهك تطبيقاته سياسات متجر  غوغل بلاي.

يتم توزيع هذه التطبيقات في بعض الدول . ومع ذلك ، فمن الممكن أن يتم استخدام نفس التقنيات من قبل مطورين آخرين بهدف "اختطاف" أجهزة ضحاياهم والاستفادة على حسابهم.

يشير المستخدم المذكور أعلاه إلى أن التطبيقات المعنية هي Email Home و Weather Home و Messenger Home و Bible Home ، من بين تطبيقات أخرى. حاليًا ،  يحتل تطببق Email Home المرتبة الرابعة بين التطبيقات الأكثر تنزيلًا في  بععض البلدان في فئة "التخصيص".

كلهم يأتون من نفس حساب المطور ، Yobi Mobi * ، الذي يبدو أن شركته الأم هي ReachMobi. تم اكتشاف تقنيات تشغيل متشابهة جدًا في جميع التطبيقات.

بعد  تثبيت أحد التطبيقات على جهاز الضحية ، يرسل التطبيق إشعارًا يحاكي إشعار أمان الأندرويد ، يحث المستخدم على تحديد تطبيقه باعتباره المشغل الافتراضي للنظام.

إذا قبل المستخدم هذا الإشعار ، فسيتم إخفاء التطبيق من درج التطبيق لمنع المستخدم من اكتشافه واتخاذ قرار بإلغاء تثبيته. وبالتالي ، فإنه يغمر قائمة الإعدادات السريعة ولوحة الإشعارات بالإعلانات ، ويبدأ في استخدام كمية كبيرة من موارد وحدة المعالجة المركزية والذاكرة في الخلفية ، مما يرفع درجة حرارة الجهاز بشكل كبير ، ويبطئ تشغيله ويستنزف بطاريته بسرعة.

 واجه العديد من المستخدمين  نفس المشكلات التي تسببها تطبيقات "Yobi Mobi" منذ أكثر من عام حتى الآن. لسوء الحظ ، على الرغم من التحذيرات المتكررة ، يبدو أن  غوغل لا تأخذ هذه التحذيرات محمل الجد وتستمر في عدم إزالة التطبيقات من المتجر أو حذف حساب المطور.

لذلك ، فإن الأمر متروك للمستخدم للتصرف بحكمة وتجنب ، كلما أمكن ذلك ، تجنب تنزيل التطبيقات من هذا المططور و مطورين غير معروفين .

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة