مكان مخصص للإعلان 01

خبر جديد : تم إجراء أول زراعة للأذن باستخدام الخلايا البشرية من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد : أخبار التقنية


موضوع

 على الرغم من أن الطباعة ثلاثية الأبعاد كانت باهظة الثمن في بداياتها ، إلا أنها أصبحت أرخص بمرور الوقت ، مما جعل من الممكن الآن للعديد من الأشخاص والشركات الوصول إلى هذه التقنية لتنفيذ مشاريعهم.

بهذا المعنى ، تم الإعلان مؤخرًا عن المبادرة التي تم تنفيذها بين فريق من الأطباء وشركة 3DBio Therapeutics ، وهي شركة أمريكية للطب التجديدي ، والتي تتمثل في زرع أذن مطبوعة ثلاثية الأبعاد في مريض من خلية بشرية.

ومن الجدير بالذكر أن عملية الزرع هذه هي جزء من أول تجربة إكلينيكية للطعوم ثلاثية الأبعاد. هذه هي الطريقة التي تمثل بها هذه الحقيقة تقدمًا ملحوظًا في هدف جعل غرسات الأنسجة الاصطناعية متاحة لجميع من يحتاجون إليها.

في حين أن نتائج هذه الزراعة  تبدو واعدة ، لا تزال هناك غرسات أخرى يتم تصنيعها باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي تحتاج أيضًا إلى الاختبار.

أما بالنسبة للأذن التي تم الحصول عليها بالطباعة ثلاثية الأبعاد ، فقد تم ذلك من أجل التعويض عن حالة مرتبطة بهذا الجزء من جسم الإنسان المعروف باسم microtia ، والتي تشير إلى التخلف أو الغياب التام لإحدى الأذنين أو كليهما.

يمكن للأشخاص الذين يولدون بهذه الحالة أن يختاروا الطعوم المصنوعة من مواد اصطناعية أو أنسجة من القفص الصدري. وبالتالي ، تبحث هذه الدراسة عن طريقة جديدة لحل هذه الحالة من خلال زراعة الأنسجة التي يمكن تخصيصها باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد.

تبدأ عملية تحقيق ذلك بجمع عينات الأنسجة من أذن المريض. بعد ذلك ، يتم استخراج الخلايا الغضروفية من هذه العينات لتتكاثر في الثقافات ثم تُستخدم كحلقة حيوية لإنشاء أذن جديدة عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد التي سيتم تطعيمها على المريض بعد الانتهاء.

الجدير بالذكر أن الأذنين المطبوعين بهذه التقنية ستستمران في تجديد الغضروف حتى نهاية حياة المريض.

علاوة على ذلك ، بالنظر إلى أن الأذنين مصنوعة من خلايا المريض ، فإن فرص رفض جسده لهما أقل.

من خلال بيان صحفي ، تم الكشف عن نتائج العملية التي أجريت على الشخص لتطعيم هذه الأذن المطبوعة ثلاثية الأبعاد ، ولكن لم يتم الكشف عن التفاصيل الفنية وراء العملية بسبب المشكلات المتعلقة بالممتلكات.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة