مكان مخصص للإعلان 01

خبر جديد : رسميا .. إيلون ماسك يدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية لأكبر خسارة للثروة في التاريخ : أخبار التقنية


موضوع

حوالي 182 مليار  دولار و ما خسره إيلون ماسك منذ نوفمبر 2021 ، وفقًا لتقديرات فوربس ، على الرغم من أن مصادر أخرى تشير إلى أنه قد يقترب بالفعل من 200 ألف مليون دولار. وفقًا لـ Forbes ، انخفض صافي ثروة  إيلون ماسك من 320 مليار دولار في عام 2021 إلى 138 مليار دولار في يناير 2023 ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ضعف أداء أسهم Tesla.

هذا هو الرقم الذي قاد المنظمة الشهيرة ( موسوعة غينيس ) التي تتعقب الأرقام القياسية العالمية لتشمل إيلون ماسك باعتباره الرقم القياسي العالمي لأكبر خسارة للثروة الشخصية في التاريخ.

 ويقولون من موسوعة غينيس: "على الرغم من أن الرقم الدقيق يكاد يكون من المستحيل تحديده ، فإن إجمالي خسائر ماسك يتجاوز بكثير الرقم القياسي السابق البالغ 58.6 مليار دولار ، والذي  خسره المستثمر التكنولوجي الياباني ماسايوشي سون في عام 2000".

كما جعلت  مصائب ماسك يفقد مكانته كأغنى شخص في العالم لصالح الفرنسي برنارد أرنو ، مؤسس تكتل السلع الفاخرة LVMH (Louis Vuitton Moët Hennessy) ، الذي تقدر ثروته الصافية بـ 190 مليار دولار .

تُستثمر معظم ثروة إيلون ماسك في أسهم Tesla ، التي انخفضت قيمتها بنسبة 65٪ في عام 2022. تسارع هذا الانخفاض المقلق في أكتوبر ، بعد أن اشترى  إيلون ماسك موقع  تويتر مقابل 44 مليار دولار  . أدى الاستحواذ المضطرب ، إلى جانب سلوك ماسك الاستقطابي على المنصة ، إلى أكبر عملية بيع لأسهم تسلا منذ طرح الشركة للاكتتاب العام في عام 2010.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة