مكان مخصص للإعلان 01

خبر جديد : لماذا ليس من الجيد شحن هاتفك المحمول في المطار : أخبار التقنية


موضوع

إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون بطارية الهاتف المحمول فقط وعادة ما تنسى أن تأخذ معك بطارية خارجية ، فمن المؤكد أنك قمت بشحنها في إحدى نقاط الشحن المجانية في المطار.

لكن هذا ليس هو الحال ، ولهذا السبب ، سنشرح لك الخطر الذي تتعرض له عندما تشحن هاتفك المحمول أو أي جهاز آخر باستخدام USB في المطار.

يُطلق على الخطر الرئيسي الذي تواجهه عند شحن جهازك المحمول في المطار بإسم Juice jacking ، وهو نوع من الهجمات الإلكترونية حيث يستفيد المجرمون من نقاط شحن USB في الأماكن العامة مثل المطارات لتثبيت برامج ضارة على جهازك والوصول إلى بياناتك الخاصة دون الحاجة إلى موافقة.

من الواضح أن الغرض من هذا الهجوم هو الوصول إلى المعلومات الحساسة مثل كلمات المرور ورسائل البريد الإلكتروني ومفاتيح التطبيقات المصرفية والصور ومقاطع الفيديو لابتزازك أو سرقة الأموال مباشرة من حسابك.

لإصابة جهازك من خلال هذا الهجوم ، يستضيف مجرمو الإنترنت برامجهم الخبيثة في منافذ USB في نقاط الشحن بالمطار وعندما تقوم بتوصيل هاتفك الذكي بأحدها ، يتم تثبيت هذا البرنامج الضار تلقائيًا عليه.

هذا ممكن لأن منافذ USB تعمل على إعادة شحن بطارية الهاتف المحمول ونقل البيانات بينها وبين جهاز الكمبيوتر ، وفي الواقع ، من بين المنافذ الأربعة الموجودة في منافذ USB هذه ، يتم استخدام منفذين لشحن البطارية والمنافذ المتبقيين لنقل البيانات. إنه على وجه التحديد في دبابيس USB حيث يخفي المجرمون برامجهم الضارة.

ولكن ، حتى تتمكن من حماية نفسك وعدم الوقوع ضحية لهذا الهجوم ، سنقدم لك بعض النصائح البسيطة التي يجب عليك اتباعها:

- تجنب شحن هاتفك المحمول أو أي جهاز آخر يتم شحنه عبر USB في الأماكن العامة مثل المطارات أو الكافيتريات أو المكتبات

- غادر المنزل بعمر بطارية كافٍ : الآن بما أن جميع الهواتف المحمولة تقريبًا تتمتع بشحن سريع ، نوصيك بشحن هاتفك المحمول قبل نصف ساعة من الذهاب إلى المطار ، وبالتالي لن تحتاج إلى استخدام نقاط الشحن في المطار.

- احمل دائمًا بطارية خارجية معك لشحن هاتفك عندما تكون البطارية منخفضة

- إذا لم يكن لديك خيار سوى شحن الهاتف الذكي في المطار بكابل USB الخاص به ، بعد توصيله ، أدخل خياراته وامنحه الإذن بالشحن فقط.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة