مكان مخصص للإعلان 01

خبر جديد : سيتعين على شركة آبل دفع 8 ملايين يورو لفرنسا للتجسس على مستخدميها : أخبار التقنية


موضوع

منذ أن وصل نظام iOS 14.5 إلى أجهزة  آيفون ، طبقت آبل ميزة تسمى شفافية تتبع التطبيقات (ATT). أصبحت هذه الميزة مصدر قلق لشركات مثل غوغل  أو Meta ، والتي تعيش في جزء كبير من الإعلانات. والسبب هو أن ATT تحد من جمع بيانات المستخدم ومعها إمكانية إنشاء إعلانات مخصصة بشكل أفضل.

ومع ذلك ، يبدو أن قواعد  آبل الخاصة تتغير ، لتصبح أكثر مرونة من تطبيقات الطرف الثالث. هذا ما يعتقده نظام العدالة الفرنسي ، لأن شركة آبل تم تغريمها للتو 8 ملايين يورو لجمعها البيانات دون إذن.

في عام 2020 ، فتحت اللجنة الوطنية الفرنسية للمعلوماتية والحرية (CNIL) تحقيقًا ضد شركة  آبل لسوء التعامل مع البيانات على نظام iOS. على وجه التحديد ، قاموا بالتحقيق في تتبع وجمع معلومات المستخدم من خلال متجر التطبيقات في iOS 14.6. الهدف؟  معرفة ما إذا كانت آبل تقوم بحفظ البيانات الحساسة لاستخدامها لصالحها (إنشاء إعلانات مخصصة ، على سبيل المثال) ، حتى لو لم يمنحها المستخدمون الإذن.

قررت CNIL أن شركة  آبل مذنبة باستخدام معلومات مستخدميها دون موافقة  منهم، وانتهاك قوانين حماية البيانات والاستفادة منها. النتيجة؟ غرامة قدرها 8 مليون يورو تدفع قريبا.

أوضحت المنظمة الفرنسية أنه في نظام iOS يمكن للمستخدمين إلغاء تنشيط جمع البيانات التي تستهدف الإعلانات ، ولكن هناك مشكلتان: الأولى ، أنها وظيفة يتم تمكينها افتراضيًا ؛ الثاني ، أنه ليس من السهل تعطيلها ، لأنه عليك أولاً المرور بعدة قوائم وقوائم فرعية للوصول إليها.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة