مكان مخصص للإعلان 01

خبر جديد : مايكروسوفت تقدم عرض للاستحواذ على %49 من أسهم شركة OpenAI المطورة لخدمة ChatGPT مقابل 10 مليار دولار : أخبار التقنية


موضوع

أكدت وكالة رويترز للأنباء أن مايكروسوفت تجري محادثات  للاستحواذ على 49% من أسهم شركة OpenAI المطورة لخدمة ChatGPT بمقابل 10 مليارات دولار ، مبتكرة روبوت الذكاء الاصطناعي الذي أحدث ضجة كبيرة .

يتضمن اقتراح  مايكروسوفت استثمارًا كبيرًا على مدى عدة سنوات ، على الرغم من أن الشروط النهائية لا تزال قيد المناقشة. بدأت المحادثات منذ عدة أشهر ، حتى قبل أن ينتشر ChatGPT على الشبكات الاجتماعية نظرًا لقدرته الكبيرة على الفهم والكتابة.

 ذكرت منصة إخبارية أخرى ، Semafor ، الاستثمار المحتمل الذي يمكن أن تقوم به  مايكروسوف إلى 29  مليار دولار . وبحسب هذه المصادر ، سعت الأطراف إلى إغلاق العملية قبل نهاية عام 2022.

منذ إطلاقه في نهاية نوفمبر ، تسبب ChatGPT في الكثير من الحديث على الإنترنت. كانت الضجة فوري ة: في الأسبوع الأول وحده ، استخدم مليون مستخدم الأداة. أثار تقليده للمحادثات البشرية تكهنات حول قدرته على استبدال البحث في غوغل.

OpenAI ، التي شارك في تأسيسها إيلون ماسك والمستثمر في وادي السيليكون سام ألتمان ، تقترح نموذج عمل تكون فيه الأداة مجانية للمستخدمين النهائيين لأنها تفرض رسومًا على المطورين فقط لترخيص تقنيتها. تعمل الشركة بالفعل على نموذج لغوي جديد ، GPT-4 ، بالإضافة إلى نظام جديد لتوليد الصور من شأنه تحسين القدرة على توليف الفن والصور الأخرى.

أدت شعبية  خدمة ChatGPT  إلى قيام شركات التكنولوجيا الأخرى بالترويج لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. ستعمل  وغل على قوى بديلة لخدمة البحث الخاصة بها ، على الرغم من أن هذا قد يعني تغييرات قوية لخدماتها الإعلانية. ستحاول مايكروسوفت عمل نفس الشيء ، من خلال دمج ChatGPT في محرك البحث Bing الخاص بها.

إقرأ أيضا : تعرف على روبوت Chat GPT الذي يمثل تهديد حقيقي لجوجل وكثير من الوظائف + رابط استخدامه

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة