مكان مخصص للإعلان 01

خبر جديد : تيم كوك سيحصل على اقتطاع قدره 35 مليون دولار أمريكي من راتبه كرئيس تنفيذي لشركة آبل : أخبار التقنية


موضوع

 سيحصل تيم كوك على تخفيض كبير في راتبه في عام 2023 ، لكنه هو نفسه أراد ذلك بهذه الطريقة.

تؤكد وثيقة قدمتها شركة آبل إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) أن الراتب الإجمالي لكوك في عام 2023 سيكون 49 مليون دولار  ، أي أقل بقليل بنسبة 40٪ مما دفعته له في عام 2022. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون راتب الرئيس التنفيذي أكثر ارتباطًا بأداء أسهم شركة آبل مقارنة بالسنوات السابقة.

في حين أن مثل هذا التخفيض الكبير في الأجور من شأنه أن يشير عادةً إلى وجود مشكلة داخل الشركة ، فإن تيم كوك يحصل على راتب أصغر بناءً على طلبه. اضطر الرئيس التنفيذي إلى قبول انتقادات عديدة من مساهمي آبل في السنوات السابقة بسبب علاوات الرواتب الضخمة التي كان يتلقاها.

في العام الماضي ، طلبت إحدى شركات الاستشارات الدولية الرئيسية للمساهمين من مستثمري آبل التصويت ضد حزمة رواتب تيم كوك  ، والتي كانت حوالي 100 مليون لعام 2021 ، أي 1447 ضعف متوسط ​​الراتب لعامل في شركة آبل.

وفقًا للوثيقة التي قدمتها شركة آبل إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات ، أعرب مساهمو آبل أمام لجنة التعويضات في الشركة عن "مخاوفهم بشأن مبلغ التعويض الإجمالي المستهدف للسيد كوك بسبب مبلغ حوافز أسهمه لعام 2021 و 2022".

وتشير الوثيقة إلى أن هؤلاء المستثمرين عبروا أيضًا عن "تفضيلهم نسبة أعلى من تعويضات أسهم السيد كوك على أساس الأداء". بهذه الطريقة ، ستصبح علاوات رواتب الرئيس التنفيذي لشركة آبل أقل بكثير وتعتمد بشكل أكبر على أداء الشركة.

على الرغم من أن أسهم آبل قد سجلت أداءً مقيّدًا في العام الماضي ، إلا أنها استمرت في التفوق - إلى حد بعيد - على أقرانها الكبار في قطاع التكنولوجيا مثل أمازون أو ميتا (الشركة الأم لفيسبوك ) أو Alphabet (الشركة الأم لشركة غوغل).

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة